منتدى الكتاب والسنة - 


ننشر في هذا المنتدى كل ما يهم المسلمين بكتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونعمل لإستئناف الحياة الاسلامية بطريقة الرسول صلى الله عليه وسلم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخول  

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كلام من ذهب
تفسير سورة البقرة Emptyالجمعة يوليو 28, 2017 11:21 pm من طرف أم مصعب الخير

» كلام من ذهب
تفسير سورة البقرة Emptyالخميس يوليو 27, 2017 11:20 am من طرف أم مصعب الخير

» ثم تكون خلافة راشدة على منهاج النبوة
تفسير سورة البقرة Emptyالخميس يوليو 27, 2017 11:17 am من طرف أم مصعب الخير

» #الأقصى_يستصرخ_الجيوش
تفسير سورة البقرة Emptyالخميس يوليو 27, 2017 11:16 am من طرف أم مصعب الخير

» تفسير سورة البقرة
تفسير سورة البقرة Emptyالخميس يوليو 27, 2017 11:13 am من طرف أم مصعب الخير

» تفسير سورة البقرة
تفسير سورة البقرة Emptyالخميس يوليو 27, 2017 11:11 am من طرف أم مصعب الخير

» تفسير سورة البقرة
تفسير سورة البقرة Emptyالخميس يوليو 27, 2017 11:09 am من طرف أم مصعب الخير

» تفسير سورة البقرة
تفسير سورة البقرة Emptyالأحد يوليو 23, 2017 7:49 pm من طرف أم مصعب الخير

» تفسير سورة البقرة
تفسير سورة البقرة Emptyالأحد يوليو 23, 2017 7:47 pm من طرف أم مصعب الخير

سحابة الكلمات الدلالية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 7 بتاريخ الإثنين مايو 23, 2022 12:35 pm
تفسير سورة البقرة
تفسير سورة البقرة Emptyالأحد يوليو 23, 2017 7:49 pm من طرف أم مصعب الخير
( 113 )
وقالت اليهود: ليست النصارى على شيء من الدين الصحيح, وكذلك قالت النصارى في اليهود وهم يقرؤون التوراة والإنجيل, وفيهما وجوب الإيمان بالأنبياء جميعًا. كذلك قال الذين لا يعلمون من مشركي العرب وغيرهم مثل قولهم, أي قالوا لكل ذي دين: لست على شيء, فالله يفصل بينهم يوم القيامة فيما اختلفوا فيه مِن أمر الدين, ويجازي كلا بعمله.
( 114 )
لا أحد أظلم من الذين منعوا ذِكْرَ الله في المساجد من إقام الصلاة, وتلاوة القرآن, ونحو ذلك, وجدُّوا في تخريبها بالهدم أو الإغلاق, أو بمنع المؤمنين منها. أولئك الظالمون ما كان ينبغي لهم أن يدخلوا المساجد إلا على خوف ووجل من العقوبة, لهم بذلك صَغار وفضيحة في الدنيا, ولهم في الآخرة عذاب شديد.
( 115 )
ولله جهتا شروق الشمس وغروبها وما بينهما, فهو مالك الأرض كلها. فأي جهة توجهتم إليها في الصلاة بأمر الله لكم فإنكم مبتغون وجهه, لم تخرجوا عن ملكه وطاعته. إن الله واسع الرحمة بعباده, عليم بأفعالهم, لا يغيب عنه منها شيء.
( 116 )
وقالت اليهود والنصارى والمشركون: اتخذ الله لنفسه ولدًا, تنزَّه الله - سبحانه- عن هذا القول الباطل, بل كل مَن في السموات والأرض ملكه وعبيده, وهم جميعًا خاضعون له, مسخَّرون تحت تدبيره.
( 117 )
والله تعالى هو خالق السموات والأرض على غير مثال سبق. وإذا قدَّر أمرًا وأراد كونه فإنما يقول له: « كن » فيكون.
( 118 )
وقال الجهلة من أهل الكتاب وغيرهم لنبي الله ورسوله محمد صل الله عليه وسلم على سبيل العناد: هلا يكلمنا الله مباشرة ليخبرنا أنك رسوله, أو تأتينا معجزة من الله تدل على صدقك. ومثل هذا القول قالته الأمم من قبلُ لرسلها عنادًا ومكابرة; بسبب تشابه قلوب السابقين واللاحقين في الكفر والضَّلال, قد أوضحنا الآيات للذين يصدِّقون تصديقًا جازمًا؛ لكونهم مؤمنين بالله تعالى، متَّبعين ما شرعه لهم.ِ ( 119 )
إنا أرسلناك - أيها الرسول- بالدين الحق المؤيد بالحجج والمعجزات, فبلِّغه للناس مع تبشير المؤمنين بخيري الدنيا والآخرة, وتخويف المعاندين بما ينتظرهم من عذاب الله, ولست - بعد البلاغ- مسئولا عن كفر مَن كفر بك; فإنهم يدخلون النار يوم القيامة، ولا يخرجون منها.
تفسير سورة البقرة 20229810

تعاليق: 0
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الكتاب والسنة على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أم مصعب الخير
تفسير سورة البقرة Vote_rcapتفسير سورة البقرة Voting_barتفسير سورة البقرة Vote_lcap 
أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية
أفضل 10 فاتحي مواضيع
أم مصعب الخير
تفسير سورة البقرة Vote_rcapتفسير سورة البقرة Voting_barتفسير سورة البقرة Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الأستاذ محمد أحمد النادي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 47 مساهمة في هذا المنتدى في 47 موضوع